المصاعد داخل المباني أصبحت شئ لا يمكن الاستغناء عنه، فنحن الآن في عصر السرعة وعصر استخدام التكنولوجيا، ولما لا نستخدم التكنولوجيا الآن في إفادة قاطني المباني العالية والشركات الكبرى وناطحات السحاب.

ونحن الآن نخبركم عن شركة بايرن قطر، فهي الأفضل في تصميم وتركيب المصاعد بل وصيانتها أيضاً في دولة قطر، ونشرح لكم بعض المعلومات حول المصاعد وأهمية صيانة مصاعد المبنى والمواد اللازمة لها وماهي الأوزان التي تستطيع حملها وغيرها من المعلومات المهمة.

كيف تعمل المصاعد الموجودة في المباني

تعمل المصاعد بطريقة مبتكرة برغم بساطتها، فهي تستخدم الطريقة المتبعة في الرافعات التي تعمل في المواقع، وهي عبارة عن ثقل كبير يتم تركيبه بأعمدة ضخمة وجعله يتحرك لأعلى ولأسفل بواسطة موتور يعمل بالكهرباء وذات قوة كبيرة في الرفع ما يقدر بـ 20 حصان حسب الثقل والوزن الذى يتحمله المصعد والخدمات التي يقدمها، فبعض المصاعد تستخدم في المستشفيات بصورة أوسع وأكبر ويتم تحميله بأشياء أكثر.


واستكمالاً لمكونات المصعد فيتم ربط صندوق المصعد بالثقل الرافع له بواسطة أحبال من الفولاذ وتوصيله بالتيار الكهربي ومجموعة من الأزرار المبرمجة التي تتصل بكل دور من الأدوار والتي تعطي الأمر للمصعد بالصعود أو النزول، وكل مكون من هذه المكونات يحتاج إلى صيانة بشكل دوري ولذلك فشركة بايرن قطر تقدم أفضل أنواع الصيانة وتشرح لكم طرق تجنب الأعطال وأهمية صيانة مصاعد المبنى.

ما هي الأعطال الشهيرة في المصاعد؟


مع الأهمية الكبيرة التي تأتي بها المصاعد، فتعطلها قد يكون بمثابة معضلة كبيرة في الحركة اليومية من الصعود والنزول، لذلك ينصح بالمتابعة الدورية في صيانة مصاعد المبنى وإبلاغ شركة بايرن قطر في ذلك الأمر الهام.

ومع وصولنا لأسباب تعطلها فنجد أنها قد تسبب الكثير من المشاكل خاصة إذا كانت قليلة التهوية فإنها قد تؤدي إلى اختناق الراكب إذا لم يكن هناك إلحاق سريع بمن في الداخل، فالمصعد قد يتعطل في منتصف الطابق ما يؤدي إلى صعوبة فتح باب المصعد، وقد تؤدي أيضاً إلى وفاة الركاب عند انزلاق الحبال الفولاذية وافتكاكها وهو ما يسبب اصطدام بالأرض بسرعة كبيرة ما يؤدي إلى كسور في جسد الركاب قد تؤدي إلى مخاطر قد تصل إلى الوفاة، لذلك فإننا ننوه عن حل مشاكل تعطيل المصعد وضرورة وأهمية صيانة مصاعد المبنى.

للتواصل واتساب

فوائد ودور المصاعد في المباني الكبيرة والشركات

الجاذبية الأرضية تعمل بعجلة تتضاعف كلما ارتفعنا عكس مركز الأرض، جاء ذلك في حديث العالم اسحق نيوتن عن نظريته للجاذبية الأرضية، ومن هذه النقطة نجد أن الصعود يحتاج جهد كبير وخاصة إذا كان الصعود لأدوار عديدة، وتأتي أهمية المصاعد حيث تعمل على توصيل عدد كبير من الأشخاص لأدوار مرتفعة وذلك في وقت قصير لا يتجاوز بضعة ثوان، فهي سريعة الصعود وتوفر الكثير من الوقت والراحة أيضاً وخاصة لكبار السن ومن هم ذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم.

ومن هنا يجب صيانة مصاعد المبنى لحفظها من بعض أنواع الخلل التي تحدث في البرمجة الداخلية وتلف بعض المعدات مثل المواتير والأحبال الثقيلة الحاملة لها من كثرة استخدامها بشكل متواصل، أو الاستخدام بشكل سيء وانقطاع التيار الكهربائي الذي قد يسبب أخطار كبيرة وشركة بايرن قطر متخصصة بشكل منفرد في هذا المجال.

كيف يتم تصليح المصاعد في المباني؟

تصليح المصاعد يعتبر من العمليات الحيوية التي تتطلب متابعة دورية لضمان سلامة وأداء المصعد بشكل سليم، وتقوم شركة بايرن قطر ببعض الأعمال الفنية، ومنها:

  • في البداية يتم المتابعة الدورية كل بضعة أشهر حتى يتم التأكد من سلامة العمل في المصعد، وتحديد المشكلة إن كانت موجودة بالفعل.

  • بعد فحص جميع مشتملات العمل في المصعد وفحص وجود مشكلة في أحد الأجزاء أم لا، ويمكن أن تشمل الأعطال مشاكل تقنية أو مشاكل في محركات الأحمال من حبال الفولاذ والأعمدة المثبتة في طرفي البئر أو الموتور الكهربي المحرك.

  • تقوم شركة بايرن قطر بالبدأ في العمل على إصلاح تلك الأعطال إذا وجدت سواء من المشاكل التقنية أو أزرار التحكم الموجودة في لوحة المفاتيح بالعربة والحبال والمواتير وغيرها.

  • بعد إصلاح المشاكل الفنية يتم تجربة اختبارات الأمان في المصعد وتجربة التحكم والشدادات والموتور بشكل كامل حتى يتم إعطاء كامل الأمان في المصعد.

ما هو البديل العملي للمصاعد في المباني الكبيرة


يعتبر الكرسي المستخدم في الدرج بديلاً اقتصادياً للمصاعد ورغم كثرة إنتشار المصاعد إلى أن الكرسي المستخدم يعتبر أحياناً حلاً متوسطاً وموفراً ولكنه يحتاج إلى مساحات كبيرة نوعاً ما، ومن البدائل الموجودة أيضاّ والتي تستخدم في الأماكن المفتوحة هي السلالم المتحركة الصاعدة والهابطة.

وهي تستخدم في أماكن واسعة مثل المولات والفنادق الكبيرة ولكن في جميع الأحيان فإن المصاعد تعتبر لا غنى عنها حيث إنها تعمل في مساحة صغيرة مثل المباني السكنية والتجارية لأنها تعمل بشكل رأسي وليست بشكل أفقي واسع، ولكنها تحتاج إلى صيانة بشكل دوري حتى لا تتأثر بأي شكل من الأشكال وتكون غير مفيدة وضارة في نفس الوقت، ولصيانة مصاعد المبنى شركة بايرن قطر تقدم لكم صيانة بشكل دوري بتكاليف بسيطة وتقدم نصائح عن استخدام المصاعد بشكل جيد.

كم سعر وأنواع المصاعد المشهورة

هناك العديد من أنواع المصاعد والتي تختلف حسب طريقة العمل والحاجة المهمة المكلفة بها، ومن أفضل هذه الأنواع:

  • المصاعد الأوتوماتيكية والتي تقدم خدمة آمنة وبسيطة ومريحة جداً من ناحية الاستخدام بشكل دوري.

  • المصاعد الغير محتوية على غرفة للمحرك والتي غالبا ما تستخدم في المصانع وغيرها.

  • المصاعد الهيدروليكية والتي تعمل بنظام ضخ الزيت الهيدروليكي وتستخدم في الأماكن التي بها عدد قليل من المستخدمين بشكل يومي مثل المصانع والفلل.

  • المصاعد البشرية والتي يتم تحضير الأساسات فيها وفقا لحسابات المشاريع العامة.

  • مصاعد الحمولات وهي التي لا تكترث لأمر السرعة أكثر من كونها تهتم بأمر الحمولة الكبيرة التي يستطيع المصعد حملها ونقلها بين الأدوار وتستخدم في المستشفيات والمصانع والمحال التجارية الكبيرة.

  • المصاعد النقالة والتي تحمل حمولات كبيرة تتراوح بين الطن والثلاث أطنان بسرعات محددة من قبل المستخدمين والمُلاك.

وجميع هذه المصاعد تتحكم بها شركة بايرن قطر في صيانتها بشكل دوري وهي قادرة على تقديم أفضل خدمة لصيانة المصاعد، وسعر المصعد يتراوح بين 27000 دولار إلى 130 ألف دولار أمريكي.

للحجز والمعاينة

كيفية التعامل مع المصعد في الأماكن العامة والخاصة

يتم التعامل مع المصعد بشكل بسيط وحذر فيجب المحافظة على السلوك داخل المصعد فيجب أن:

  • يتم التحرك حركة سلسة وليست بطريقة عشوائية وأن يتم تنظيم الدخول والخروج منه.

  • الحفاظ على الحمولة المنصوص عليها أيضاً حتى لا يتم التعرض لأي خطر ناتج عن الحمل الزائد. 

  • أن يتم مراعاة الأشياء المحمولة والثياب أنها داخل المصعد تماماً حتى لا تنضغط عند الباب مع الارتفاع ما قد يؤدي إلى حدوث أخطار كبيرة. 

  • أن يتم الحفاظ على الأزرار وعدم الضغط عليها بشكل عشوائي حتى لا يؤدي إلى تعطل المصعد بشكل مفاجئ، وقد يكون التعطل بين الأدوار حيث لا يمكن فتح الأبواب.

  • الحفاظ على المتابعة الدورية والقراءة عن صيانة مصاعد المبنى، والحفاظ على أجراس الإنذار وعدم الضغط عليها إلا فقط في حالة وجود أي خطر مفاجئ عند ركوب المصعد أو تعطله، فلا أنصحكم بغير شركة بايرن قطر فهي أفضل الشركات في صيانة المصاعد.

find your local contact

للحصول على عرض سعر لتركيب أفضل أنواع المصاعد الكهربائية وأكثرها أماناً وجودة يُمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب أو عبر الهاتف من خلال الضغط على الايقونة المناسبة لحاجتك.

للتواصل واتس اب تواصل معانا الآن

Tags

elevators elevator

شركة تركيب المصاعد في قطر

المدونات ذات الصلة

شركة الصيانة الهندسية قطر

لماذا تحتاج إلى شركة بايرن قطر للانظمة الهندسية الميكانيكية وأنظمة الرفع والسير؟

انتَ في حاجة إلى شركة بايرن قطر للانظمة الهندسية الميكانيكية وأنظمة الرفع والسير إذا كُنت تبحث عن أفضل شركات تركيب المصاعد والسلالم الكهربائية وصيانتها في قطر، لأن شركة بايرن لها خبرة واسعة في مجال تركيب المصاعد الكهربائية - الاسانسيرات - والسلالم المتحركة وغيرها من المشاريع ذات الصلة في موقعك او المبنى الخاص بك. وتعد شركة بايرن قطر أفضل شركة تركيب مصاعد وسلالم متحركة وهي شركة صيانة ميكانيكية وصيانة هندسية أيضًا متكاملة في دولة قطر، وعلى مدى بضع سنوات من إنشائها منذ ٢٠١٣ أصبحت معروفة بخبرتها في الصيانة الميكانيكية والهندسية، كما تقدم خدمة شاملة لأنظمة الرفع والمشي المتحرك والمزيد من هذه الأنظمة الميكانيكية تواصل معها الآن. يرجى إضافة بانر CTA

Need a Quick Query ?

Bayern W.L.L

Mobile : +974 6644 0248

Tel : +974 4415 4641

البريد الإلكتروني : info@bayern.qa

العنوان :
بن عمران، المنطقة 37، شارع 361، مبنى 232، مكتب 302,
الدوحة, قطر

تواصل معنا